هل موقع صراحة سبب في اختراق حسابات الفيسبوك ؟؟؟!!!

1 sec read

ظهرت العديد من الأخبار بين مستخدمى السوشيال ميديا وبالأخص تطبيق الفيسبوك كما أشارت التقارير والرسائل عن اختراق حسابات المستخدمين على التطبيق الأشهر على الإطلاق فى عالم السوشيال ميديا

وبرزت العديد من التساؤلات عن الرابط الخفي فى هذا الاختراق وبين حسابات المستخدمين على موقع صراحة الذى تهافت عليه المستخدمون فى الفترة الأخيرة وانتشر فى الدول العربية ونحن على مدونة جورتك نجيب عن هذا التساؤل فى النقاط التالية :

البنية التحتية لموقع فيسبوك أصابتها بعض الأعطال والتى أدت لرفع المستخدمين شكاوي وتقارير بمطالبة تطبيق الفيسبوك لهم بتغيير كلمات السر الخاصة بهم نتيجة اختراق حساباتهم أو أن رسائلهم غير مرغوب بها.

المشاكل المشار إليها تحدث في جميع أنحاء العالم، ووفقا لموقع down detector أن المتضررين الأكثر موجودون فى أوروبا والساحل الشرقي للولايات المتحدة وليس فى العالم العربي.

قامت إدارة الفيسبوك بتقديم البيان التالي: “في وقت سابق اليوم حدثت أخطاء في واحدة من أنظمتنا الأمنية المصممة للمساعدة في منع الحسابات المشبوهة مما جعلها ترسل إلى مجموعة صغيرة من الناس بعض الإنذارات عن استرداد الحساب. لقد تم حل المشكلة ويتم الأن عملية تصحيح واسترداد للحسابات المتأثرة نتيجة هذا الخطأ ونحن نعتذر عن أي شيء غير مناسب.” للمستخدمين المتضررين، لأن هذا هو خطأ فني، وليس اختراق أمني فعلي، عليك فقط الانتظار. لأن حسابك فعلياً ليس في خطر. وإدارة الفيسبوك تعمل على استعادة قائمة المستخدمين الذين قد حاولوا إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بهم.

ومن هنا عزيزي القاري نستطيع القول أن موقع صراحة وحسابك عليه ليس له علاقة بتلك المشكلة التقنية التى يعانى منها مستخدمين كثر على مستوى العالم وليست خاصة بالمنطقة العربية فقط، وأن الموضوع ليس له علاقة بنظرية المؤامرة وأن مايحدث تقنياً ليس اختراق بل هي مشكلة فى سيرفرات الفيسبوك العملاقة.

Journas

Never miss a story from us, get a weekly update to your inbox