ملخص كامل لمؤتمر مايكروسوفت – تقرير من جورتك

19 sec read

اليوم كان موعدنا مع مؤتمر صحفى للشركة العملاقة مايكروسوفت وكانت المفاجأة فى هذا المؤتمر هو إعلان الشركة التوسع في قطاع الحواسيب وذلك من خلال إطلاق حاسوب Surface Studio الذي يعد من فئة الكل في واحد وهو من الحواسيب المكتبية الموجهة للمصممين والمهندسين.

1- إطلاق تحديث Creators Update لويندوز 10

أعلنت مايكروسوفت أن هناك حوالى 400 مليون مستخدم لنظام ويندوز 10 منذ إطلاقه إلى اليوم، كما ارتفعت وتيرة استخدام النظام لتصل إلى ما مجموعه 200 مليار ساعة عمل.

ونما استخدام ويندوز 10 بين اللاعبين بأكثر من 500%، كما كشفت مايكروسوفت عن اسم تحديث ويندوز 10 الجديد القادم وهو  Creators Update والذي سيتاح مجاناً أوائل العام القادم 2017 بدون تحديد في أي شهر لكنه متوقع خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وسيتاح لمشتركي Windows Insiders التحديث خلال هذا الأسبوع، ومع وصول هذا التحديث ستقدم العديد من الشركات التقنية مثل اتش بي، ديل، لينوفو، أسوس، آيسر نظارات واقع افتراضية يدعمها النظام وبأسعار تبدأ من 299 دولار.



2- حاسوب Surface Studio

يعمل بنظام Windows 10 Anniversary وسيحصل على تحديث Windows 10 Creators فور صدوره.

مميزات الجهاز:

** شاشة بحجم 28 إنش PixelSense مع دعم مليار لون، بنسبة تباعد الطول مع العرض 3:2 وهي توفر 63% بكسلات أكثر من تلفاز بدقة 4K.

** ذاكرة عشوائية بحجم 32 جيجا بايت 

** مساحة للتخزين بحجم 2000 جيجا بايت أو 2 تيرا بايت.

** مزود بمعالج الرسوميات من نوع GTX 980M.

** يدعم  ميزة Windows Hello وهي تسجيل الدخول بشكل آمن من خلال منع ولوج أي شخص لا يسمح له إلى الحاسوب واستخدامه.

** يحتوي Surface Studio على حوالي 4 منافذ usb 3.0 ومنفذ mini DP ومنفذ mini DP كما أنه انحف من آي ماك.

** الجهاز مزود بمعالج core i5.

** يتوفر الجهاز بعديد من النسخ بداية من سعر 3499 دولار حتى النسخة الأعلى بسعر 4199 دولار.


3- تسهيل بث الألعاب عبر Beam في Windows 10 Creators

استحوذت شركة مايكروسوفت العام الماضي على منصة بث الألعاب Beam رغبة منها في المنافسة ضد أمازون التي تملك تويتش وأيضا جوجل التي تنافس من خلال يوتيوب.

والآن قررت أن تستغل هذه الصفقة بشكل أفضل من خلال الإعلان اليوم في المؤتمر الصحفي عن دمج تقنياتها مع تطبيق إكس بوكس في Windows 10 Creators الذي سيتم إطلاقه بداية العام القادم.

50 مليون مشاهدة حصدتها لعبة ماين كرافت وحدها وهناك الملايين من المشاهدات التي تحصدها منصات بث الألعاب، حيث يتعلم من خلالها الأفراد أسرار اللعب وأيضا التفاعل ومتابعة شخص يلعب لعبة والتفاعل معه من خلال التعليقات الحية.

من خلال شريط الألعاب ضمن تطبيق إكس بوكس يمكنك الآن أن تضغط على زر بث الحي ليعمل على ذلك من خلال منصة Beam وعبر التطبيق الذي سيحصل مستقبلا على هذا التحديث.

وستلاحظ في واجهة البث اللعبة التي تستخدمها بالوقت الحالي وعدد المشاهدات بالوقت الحالي وأيضا التعليقات الحية على الجانب الأيمن.


4- Paint 3D للرسم ثلاثي الأبعاد

أعلنت مايكروسوفت للمرة الأولى منذ عن تحديث لتطبيقها الشهير الرسام على نظام تشغيل ويندوز 10 باسم Paint 3D ليأتي كجزء من تحديث Creator الجديد، وكما يظهر من الاسم فإنّ الإصدار الجديد يركز على الرسم الثلاثي الأبعاد.

الإصدار الجديد من تطبيق الرسام مُتاح حاليًا للتحميل لعموم المستخدمين، ويدعم تقنية اللمس والأقلام الضوئية، بالإضافة إلى العناصر ثلاثية الأبعاد.

وأثناء استعراض مايكروسوفت للتطبيق كشفت عن إمكانية تصوير أشياء حقيقية ثم التلاعب فيها باستخدام الرسام الجديد، حيث يمكن إزالة الخلفية باستخدام أداة الاختيار السحرية. لكن على أي حال لن يكون الرسام الجديد بديلًا عن التطبيقات العتيدة مثل فوتوشوب من أدوبي.

ذكرت مايكروسوفت أيضًا أنّ حوالي 100 مليون مستخدم يعملون على الرسام شهريًا، وأطلقت موقع remix3D.com ليكون بمثابة قاعدة بيانات يُمكن تحميل العناصر ثلاثية الأبعاد إليها.

كما كشفت الشركة أنّ إبداعات اللاعبين في ماين كرافت يُمكن نقلها إلى تطبيق Paint 3D عبر أداة خاصة، ومن ثم طباعة هذه الإبداعات باستخدام أحد الطابعات ثلاثية الأبعاد.


5- ميزة MyPeople في Windows 10 Creators

أيضاً كشفت مايكروسوفت فى مؤتمرها الصحفي عن تحديث Windows 10 Creators والذي سيتم إطلاقه رسميا بداية العام القادم.

ميزة MyPeople هي عبارة عن اختصار في شريط المهام والتي تمكن من التواصل السريع في سطح المكتب مع الأصدقاء وبالطبع عبر سكايب والبريد الإلكتروني أوتلوك.

كما أنها تعتمد على تقنية الرسائل القصيرة SMS عبر التطبيق الشهير والذي يستخدمه أكثر من 300 مليون مستخدم نشيط شهريا.

ويمكن لهذه الميزة أن تعمل مع تطبيقات أخرى خصوصا GroupMe ومن المنتظر أن تساعد الميزة في زيادة التواصل بين الأصدقاء وزملاء العمل وتزيد من التواصل في الشركات والمؤسسات بما يساعد على تحقيق إنتاجية أفضل.


6- الحاسوب المحمول Surface Book i7

تم أيضاً خلال المؤتمر الكشف عن الحاسوب المحمول Surface Book i7 والذي قالت عنه مايكروسوفت أنه اسرع حاسوب محمول أنتجته على الإطلاق.

الجيل الجديد من هذا الحاسوب مزود بمعالج من نوع Skylake ويأتي بمعالج i7 مع معالج رسوميات قوي، وهو ما يضمن أداء قويا للجهاز.

الحاسوب يعد اقل استهلاكا للطاقة بنسبة 30 في المئة، ليوفر حوالي 16 ساعة من الاستخدام، وهو أسرع 3 مرات من Macbook Pro 2013

مميزات الجهاز 

** نظام التشغيل: ويندوز 10 برو
** الشاشة: 13.5″ بوصة بدقة 3000 × 3000 بكسل
** كثافة الشاشة: 267 بكسل لكل بوصة
** عمر البطارية: 16 ساعة في المتوسط
** المعالج: Intel Core i7 الجيل السادس
** معالج الرسوميات:  NVIDIA GeForce GTX 965M 2GB GDDR5
** الذاكرة العشوائية: 8 – 16 جيجابايت
** الذاكرة الداخلية: 256 – 512 – 1024 جيجابايت
** يبدأ السعر من 2,399 دولار مع معالج كور آي 7 وذاكرة داخلية 256 جيجابايت مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

** يرتفع إلى 2,799 دولار مع معالج كور آي 7 وذاكرة داخلية 512 جيجابايت مع 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

** وأخيرًا 3,299 دولار أمريكي مع معالج كور آي 7 وذاكرة داخلية 1 تيرابايت مع 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

يعد Surface Book i7 مجرد ترقية للجيل الأول من حواسيب الشركة فيما تخطط للكشف عن الجيل الثاني خريف العام القادم إلى جانب حاسوب لوحي وهو Surface Pro 5.

فيديو لتلخيص مؤتمر مايكروسوفت فى 9 دقائق

Journas

Never miss a story from us, get a weekly update to your inbox