شركة Atlassian صاحبة تطبيق Hipchat تستحوذ على تطبيق إدارة المشاريع Trello مقابل 425 مليون دولار

3 sec read

قام اليوم Jay Simons المدير التنفيذى لشركة Atlassian صاحبة تطبيقات العمل الجماعي JIRA و Hipchat بالإعلان عن صفقة استحواذ جديدة قامت بها شركته حيث قامت بالاستحواذ على أشهر تطبيق فى مجال إدارة المشاريع Trello مقابل مبلغ وقدره 425 مليون دولار، وتم الاتفاق على مبلغ 360 مليون دولار نقداً و 65 مليون دولار المتبقية فى صورة أسهم.

تأسست شركة Atlassian فى عام 2002 فى سيدنى وبدأت بتطبيق يساعد المهندسين والفنيين على تتبع وإدارة مشاريعهم وفى عام 2012 قامت بالاستحواذ على تطبيق تبادل الرسائل فى الشركات Hipchat وهو التطبيق المنافس لتطبيق Slack وهاهى تقوم بتوسعة نفوذها وتواجدها فى سوق إدارة المشاريع بهذا الاستحواذ الضخم لتطبيق Trello مما يزيد من أرباح الشركة المتوقعة في السنة المالية 2018.

وذكرت شركة Atlassian فى بيانها أنها تسعى لزيادة قاعدة المستخدمين لتطبيقاتها وخلال الخمس سنوات الماضية كان يتم التحول من فئة المهندسين والفنيين لأصحاب الأعمال عموماً والاستحواذ على Trello سوف يساعدها فى هذا الاتجاه وزيادة مستخدميها بنسبة 35% كما تأمل وتخطط.

ومن المعروف أن تطبيق Trello لإدارة المشاريع أكثر تنظيماً من تطبيقات Altassian ويستخدم لتبادل الأفكار وتنظيم الأولويات مما يزيد التنوع لدى المستخدمين عند اختيار كيف يقومون بإدارة مشاريعهم مما يزيد من فرص الاعتماد على منتجات شركة Atlassian الثلاث أكثر من منافسيها.

Journas

Never miss a story from us, get a weekly update to your inbox