الجديد فى تطورات صفقة سوق دوت كوم والعملاق أمازون

0 sec read

حظيت صفقة بيع الموقع الشهير بالمنطقة العربية سوق دوت كوم لشركة أمازون بالكثير من الجدل مؤخراً بعد أن أعلنت الشركة العملاقة أمازون تجدد المفاوضات الخاصة بشراء موقع التسوق الشهير .

كانت صفقة التفاوض على شراء سوق دوت كوم بدأت فى نهاية العام الماضي على مبلغ مليار دولار وبعد حوالى ثلاثة أشهر من التفاوض ظهرت العديد من التسريبات فى أوائل عام 2017 عن خروج العملاق أمازون من صفقة شراء سوق نتيجة السعر المبالغ فيه كما ظهرت بعدها تسريبات عن دخول مجموعة ماجد الفطيم فى مفاوضات لشراء موقع سوق دوت كوم.

ويبدو أن تلك المفاوضات وجدت طريقها للإنهاء بصورة سريعة هي الأخري ليتم الإعلان رسمياً خلال شهر مارس الجارى عن عودة مفاوضات الاستحواذ رسمياً بين أمازون وسوق دوت كوم مرة أخري ولكن هذه المرة كان المبلغ المطروح لإتمام الصفقة هو 650 مليون دولار فقط.

وبعد ذلك الإعلان الرسمي عن استئناف مفاوضات الاستحواذ ظهر لاعب جديد فى تلك الصفقة بإعلان شركة إعمار مولز عن تقديمها عرض بقيمة 800 مليون دولار لشراء سوق دوت كوم.

ويبدو أن هذا الطرح من قبل إعمار مولز لم يجد صدي لدى إدارة سوق دوت كوم وكل الدلائل والتسريبات تشير إلي رفض إدارة سوق دوت كوم لهذا الطرح كما هو مبين بالخطاب الرسمي المرفق.

كما ظهرت صورة للسجل التجاري الخاص بشركة سوق دوت كوم يوضح أن الشريك الرئيسي فى الشركة وهو حميد عبد الله الطاير قيد الإلغاء كما تم إضافة شركة links commercial brokers وهي الممثل لشركة أمازون في الأمارات مما يجعل خبر استحواذ أمازون على موقع سوق دوت كوم صحيح وننتظر الإعلان الرسمي عن الصفقة.

تحديث بتاريخ 2017/3/28 : تم اليوم الإعلان رسمياً عن انضمام سوق دوت كوم لعائلة أمازون وبذلك رسمياً أصبحت أمازون متواجدة فى المنطقة العربية.

Journas

Never miss a story from us, get a weekly update to your inbox