أوبر توقف مشروعها للسيارات ذاتية القيادة بعد تعرض سيارتها لحادث مروري بأريزونا

1 sec read

تسبب حادث مروري بولاية أريزونا فى أن تعلن شركة اوبر إيقاف برنامجها التجريبي للسيارات بدون سائق وذلك بعد ان تحطمت سيارة ذاتية القيادة مجهزة تكنولوجيا، وفقا لبيان أصدرته الشركة المشهورة والشرطة المحلية بولاية أريزونا.

وقالت أوبر أن الحادث لم يسفر عن إصابات خطيرة، وعلى الرغم من ذلك فإن الشركة قامت إيقاف برنامجها التجريبى فى اريزونا وبيتسبيرج وسان فرانسيسكو بانتظار نتائج التحقيق فى الحادث، وقالت متحدثة باسم اوبر في رسالة بالبريد الالكتروني “اننا نواصل النظر في هذا الحادث”.

وقالت المتحدثة باسم شرطة تيمبى جوسى مونتينيجرو ان الحادث وقع عندما فشل سائق سيارة ثانية فى أن يتفادي سيارة اوبر اثناء مرورها.

وأعلنت اوبر انه كان هناك اثنين من السائقين في المقاعد الأمامية لسيارة اوبر والتي كانت في وضع القيادة الذاتية في وقت الحادث، ومن أحد الشروط القياسية لتجربة المركبات ذاتية القيادة أن يكون المقعد الخلفي فارغ.

وأظهرت الصور والفيديو الذي نشر على تويتر من قبل فريسكو نيوز، سيارات الدفع الرباعي فولفو انقلبت على جانبها بعد اصطدام ظاهري يتضمن سيارتين أخريين تضررتا قليلا. وقال اوبر ان الصور تبدو من مشهد تحطم تيمبى.

https://twitter.com/hashtag/UPDATE?src=hash

وجدير بالذكر أنه عندما أطلقت أوبر البرنامج التجريبي في بيتسبرغ العام الماضي، قالت أن السيارات بدون سائق “تتطلب التدخل البشري في العديد من الظروف، بما في ذلك سوء الاحوال الجوية”. وأضافت أن التكنولوجيا الجديدة لديها القدرة على خفض عدد حوادث المرور فى البلاد.

ويأتى هذا الحادث بعد أيام من تقديم الرئيس السابق لأوبر جيف جونز استقالته بعد اقل من سبعة اشهر منذ انضمامه الى الشركة التى تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها وهو اخر شخص من كبار المسؤولين التنفيذيين الذين غادروا فى الاشهر الاخيرة.

وعلى جانب آخر من المشاكل التى تعانيها أوبر ففي فبراير من هذا العام كانت شركة “وايمو” الصينية المتخصصة فى المركبات ذاتية القيادة رفعت دعوى قضائية ضد شركة “أوبر” وشركتها التابعة “أوتو” المتخصصة فى الشاحنات ذاتية القيادة، مدعية سرقة تكنولوجيا الاستشعار الخاصة بها.

Journas

Never miss a story from us, get a weekly update to your inbox