هل معني الحب يساوي الحزن ؟

12 sec read

                    تحكي (  Sophia Sobage  ) مؤلفة كتاب (    The Cancer Whisperer )  تحكي قصتها مع الإصابة بالسرطان ، و هي في سن الثامنة و الأربعين من عمرها حيث أصيبت بورم في الرئة و الغدد الليمفاوية 

و تجكي تلك القصة التي مرت بها في حياتها حيث أخبرها الأطباء بتأخر حالتها ، و عدم الأمل في العلاج  في حالتها . 

لكن وجود طبيب في المكسيك أرسلت إليه حالتها  ،  منتظرة الرد عليها تحكي فيها ( Sophia )  كيف تحولت حياتها إلي الحزن ، حيث فقدت كل الأشياء التي كانت تفعلها قبل ذلك بسهولة 

مثل العمل في مركزها الأستشاري الخاص ، و حتي قيادة السيارة . 

و كما يقول ( Andrew Solomon  )  في  TED    عن الاكتئاب بأنه ليس مضادا للسعادة ، لكنه فقد القدرة علي فقل الأشياء التقليدية بسهولة . 

و لكن زوجها كان له دورا في رحلتها ، حيث كانت تتلقي منه الجرعات التي تحتاجها لتستمر في تلك الرحلة العلاجية لمدة ثلاث سنوات   ، كما أن رعايته لابنتهما التي رأت فيها تجربتها للحياة كلها . 

و كما مرت فترات الرحلة التي استمرت ثلاث سنوات ، و مازالت مستمرة حتي الان ، تدفقات جرعات من الحب في وسط الالام ،  مما مهد لها الطريق الذي تحتاجه للعلاج . 

حيث أتت إحدي علامات القوة من قطيع من الخيول التي رأتها ، و التي جسدت لها معاني الإقدام ، و مواصلة المسير طوال تلك الرحلة المستمرة للعلاج ! . 

  إن أبرز معاني العلاج لدي مريض السرطان كما تقول  ( Sophia )   هي الثقة في الحب الذي يتولد وسط الحزن ، و الثقة علي المسير رغم الصعاب   . 

 مداخلة (  Andrew Solomon )  في TED : 

 

 

 

Journas

Never miss a story from us, get a weekly update to your inbox