the descendants

5 sec read

The descendants 

الأحفاد : فيلم درامي أجتماعي بطولة جورج كلوني وشيلين وودلي وأمارا ميلر ونيك  كروس وماثيو ليلارد  وتأليف وإخراج ألكسندر باين .

الفيلم بيحكي عن زوج تتعرض زوجته لحادثه بتفقد فيها الوعي وتدخل في غيبوبة وهتتقلب حياته تماماً ، وهيكتشف الفترة دي  ضخامة مسؤولية البيت وأولاده وان زوجته كانت شايلة كتير من المسؤوليات ، وبعد كده هيكتشف ان زوجته كانت بتخونه .. 

الفيلم في رسايل مختلفة الرسالة الأولي عن أهمال الأزواج لشركائهم يؤدي إلي الطلاق والخيانة في بعض الأحيان ، فسبب خيانة (اليزابيث) ( لمات )  كانت بسبب الجفاء الذي ساد حياتهم وبعد عنها بالأنشغال بالعمل طوال الوقت . 

أبعد عمل ( مات ) وأنشغاله به عن أبنائه حتي صار كلاً منهما غريب عن الآخر ، ولكن يبقي التسامح  الرسالة الأبرز في النصف الأخير من الفيلم سامح مات و جواليا شركائهم علي فعلتهم ولكن الجزء النبيل هو محافظة مات علي صورة الأم الرائعة المخلصة أمام ابنته وأصدقائهم . 

الفيلم تم تصويره في هاواي  وكانت الموسيقي التصويرية  والأغاني بالفيلم موفقة ومناسبة للجو العام للفيلم ، من ناحيه الآداء و الأخراج فالآداء كان رائع وطبيعي دون تكلف وأبدع كلوني في اخر مشهد قبل أزالة الأجهزة عن ( أليزابيث ) في أداء مميز ومؤثر وهو في رأيي master scene   .

و من ناحية الأخراج  كادرات الفيلم كلها مناظر طبيعية و اللقطات بينها توافق جيد ومنظم ، اما عن الأسم فهو دخيل عليه ليس مناسب للشكل والرؤية العامة للفيلم .

الفيلم رشح لخمس جوائز اوسكار وحاز علي أوسكار أحسن سيناريو ونال كلوني جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل . 

الفيلم نال علي 7.3/10 علي موقع  IMDb  . 

مشاهدة ممتعة  🙂 


Journas

Never miss a story from us, get a weekly update to your inbox